الجمعة، 13 نوفمبر 2009

النهوض بالأمة الأسلامية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبة ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين.

اما بعد

لكي ننهض بهذه الأمة لابد من وجود خطة مدروسة يتم وضعها من قبل مختصين ، والحمد لله لدينا الكثير من العلماء وفي جميع التخصصات ، ولكن لا أعرف مالذي يمنع من اجتماعهم ليقوموا بوضع خطة شاملة لجميع الدول الأسلاميه .

فيجب علينا معرفة ان العمل الجماعي لايمكن ان يكون مثل العمل الفردي الذي يكون فيه كل واحد معزول عن الأخر.. فبتوحيد الجهود يكون كل منا مكمل للآخر وهو يعمل لوحده ليصب جهده بالنهاية في مصب واحد لتحقيق هدف عام.

ولا تنتظر تحقيق الهدف فإنك ولو لم تصل الى هدفك فإنك تأخذ الأجر من الله سبحانه وتعالى كامل ، والله سبحانه كريم ولا يضيع اجر من احسن عملا.

يعني على سبيل المثال اليوم الدول الاسلامية متفرقه وكل دوله لديها خطط لا تتعدى حدود دولتها ،يعني كل يخطط من جهته ولنفسه في معزل عن البقية ، بعضها لديها خطط وبعضها تدعى.

نضع خطه ونحدد الشرائح المستهدفه العلماء ، المثقفين ، العامه .

ونحدد دور كل شريحه شيوخ ، شباب ، اطفال وبراعم.

ثم ربما نحتاج بعد مده الى تعديل هذه الخطه ، واقول مده يعني غير محدده ربما نحتاج في البداية الى تغييرها بعد شهر وربما في المرحله الثانيه نغير فيها بعد عام وهكذا لكن لابد ان يكون لدينا في البداية خطه لكي يتم التعديل عليها .

نضع فيها الأهداف الرئيسية

ولا يمكن لأي خطه مهما كانت محكمه ان تكون كامله دون تعديل كما ان وضعها في ارض الواقع يجعل منها واضحه وتنفيذها وتطبيقها يبين جوانب القصور.

حلم اتمنى ان اراه على ارض الواقع .....ولن ادخل في لماذا ؟ وماهو السبب في عدم تطبيق هذا ؟

اما مايهمنا الأن هو ماهو دورنا نحن؟؟؟؟

يجب ان يكون لكل منا دوره وان يسعى بكل مايستطيع لتحقيقه ونساهم جميعا في هذا المشروع.

ويمكن ان تبدأ معي بالخطوه الأولى من خلال الأجابه على عدة أسأله تسألها نفسك وتجيب عليها:

أسأل نفسك السؤال التالي وأجب في عدة نقاط:

ماذا يجيب علي أن أفعل؟؟؟

1-

2-

3-

4-

5-

ربما يتبين لك او تظن انك لاتستطيع ان تفعل كل ماهو واجب عليك فعله ،،،،،،،،،، لكن تأكد ان هذا لن يستمر الى الأبد ولن يطول فإنك في تغير مستمر مادمت على وجه الحياة وربما تستطيع ذلك بعد شهراو ربما سنه ،،،،،، لا يهم حتى لو كان بعد خمس سنوات تتذكر هذه الأسأله وتقول في نفسك الأن استطيع ان افعل مايجب علي فعله.

لا تنتظر الى ذلك الحين وأبدأ الخطوه الثانيه:

وبعد ان تجيب على هذه الأسأله وتكتبها في ورقه وبإختصار أسأل السؤال التالي واجب بنفس الطريقه:

مالذي أستطيعه الأن مما يجب علي؟؟؟؟

1-

3-

4-

لاحظ اني لم اكتب الأرقام متسلسله كما هي في الأعلى فأنت ربما تختار من الأعلى الرقم الأول وتقول هذا استطيعه الأن وايضاً الرقم 3 ، 4 وهكذا.

تنبيه تنبيه تنبيه

احذر التسويف فإنه عدو كل نجاح وتذكر دائما أن المبادرة والتوكل على الله سبحانه وتعالى هو طريق النجاح.

احذر من نيتك وراجعها وتأكد دائما أنك تعمل هذا العمل لله سبحانه وتعالى (أسأل الله تعالى ان يجعل اعمالي واعمالكم صالحه ولوجه الله خالصه) فإن الأعمال بالنيات.

واعلم ان النجاح له اخطوه اولى ،،،،فحدد رؤيتك وسر على بركة الله خطوه خطوه.

لاتحتقر اي عمل مهما كان بعينك صغيراو كنت لا ترى له قيمة فإن اجتماع عود مع عود تصبح لدينا حزمه لايمكن كسرها ،،،، اعمل ماتستطيع ابحث وفكر ستجد الكثير مما تستطيع عمله ،،،،، عمل او كلمه باللسان او كتابه او حتى مجرد ان يكون لديك اهتمام ، مجرد اهتمام فإنه من لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم.

واعلم انه هذه الأمه كانت ولاتزال وستظل خير الامم الى يوم القيامة فإن محمد صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء وهذه الأمة آخر الأمم ستبقى الى مايشاء الله.

وربما لديك اقتراحات لهذا الهدف ،،

فما هي ؟ اخبرنا عنها،،،.

ولو تشاركنا جميعا في مجرد جمع الأفكار لكان هذا عمل عظيم لا يستهان به ،، وقط يتطور في المستقبل ليأخذ شكلا اخر ومنحى أخر..

والحمد لله رب العالمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق